window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'G-LQKX06DSXD'); موقع Upwork خطوات بسيطة لكسب المال منه

موقع Upwork خطوات بسيطة لكسب المال منه

 

موقع Upwork خطوات بسيطة لكسب المال منه



أولا – مقدمة شاملة عن موقع Upwork

موقع Upwork، من الموقع المهمة التي يمكنك أن تختار العمل فيها وكسب المال، وقد لا يكون الأجر مرتفعا ، و Upwork يأخذ حصته ، ولكن هذا السوق جيد للتواصل مع العملاء وبناء محفظتك، لهذا اخترنا أن نحدثكم عنه اليوم ونعرفكم على ميزاته التي يمكنكم الاستفادة منها بسهولة، لكن قبل ذلك دعونا نتحدث قليلا عن هذا الموقع لنعرفكم عليه.

ثانيا-  تعريف موقع Upwork:

موقع Upwork، هو سوق للمستقلين في مجالات مثل الكتابة والتصميم الجرافيك وتطوير الويب، ويساعد الموقع المحترفين في العثور على المشاريع والتواصل مع العملاء والحصول على أموال، إذا كنت مستقلا جديدا أو تعمل في مجال جديد ، فيمكنك اكتساب خبرة قيمة دون الاضطرار دائما إلى جذب انتباه العملاء.

لكن الموقع مليء بالعاملين الجدد المستعدين للعمل مقابل أجر أقل ، مما قد يؤثر على إمكانية كسبك، لكن بشكل عام ، يجعل موقع Upwork من السهل العثور على وظائف وكسب المزيد من المال ، ولكن فكر جيدا في العربات التي تريد التقدم لها، إليك هذا الدليل الشامل حول كيفية التعامل مع دخلك المكتسب حديثا من الموقع ، بمجرد أن يبدأ في التدوير.

ثالثا - كيفية كسب المال من موقع Upwork:

هناك مجموعة من الطرق التي يقدمها موقع Upwork، ويوفرها لكل المستقلين للعمل فيه والحصول على المال، والتي تتيح المجال أمامهم لاختيار ما يناسبهم تماما، والتي سنقوم بدورنا بتقديمها لكم وتعريفكم عنها حتى تختاروا ما يناسبكم والتي تتجلى فيما يلي:

1-    قم بإعداد ملف تعريف قوي وصادق:

يخدم ملفك الشخصي نفس الغرض كسيرة ذاتية عامة لأصحاب العمل المحتملين. لا يمكنك الحصول على عمل بدون أحد، واملآ نوع الوظيفة التي ترغب في القيام بها ، والمجالات المحددة التي تتمتع بمهارة فيها ومستوى خبرتك، وكل هذا تم الإبلاغ عنه ذاتيا ، لذا كن صريحا، فإذا تم تعيينك في وظائف لا يمكنك القيام بها ، فقد يتم تعليق حسابك أو إغلاقه.

بعد ذلك ، أضف وصفا تفصيليا عنك، ويمكنك تضمين روابط لمحفظة أو عينات عمل محددة، ويمكنك أيضا ملء تعليمك وعدد الساعات التي يمكنك العمل فيها في الأسبوع والموقع والسعر المفضل،و إذا لم تكن متأكدا من السعر المطلوب تحصيله.

وتحقق من أسعار المستقلين الآخرين على Upwork الذين لديهم خبرة مماثلة، وسيوافق موقع Upwork غالبا على ملف التعريف الخاص بك في غضون 24 ساعة ، على افتراض أن ملف التعريف الخاص بك يمكن التحقق منه ودقيقه، ثم يمكنك البدء في العمل.

2-    اختر خطة العضوية على موقع Upwork:

يقدم موقع Upwork خطتي عضوية للموظفين المستقلين: Basic و Plus، والأساسي في الموضوع أن هذه الخطة مجانية ، لكنك ستدفع للتواصل مع العملاء المحتملين، حيث يدفع المستقلون في الخطة الأساسية 0.15 دولارا لكل "اتصال" ، وهي الرموز المميزة الداخلية للمنصة ، والتي تستخدم لتقديم العروض للعملاء، ويمكنك نقل ما يصل إلى 140 اتصالا كل شهر.

وإذا تواصل معك شخص ما ، فلن تضطر إلى استخدام أي وصلات، وكلما زادت قوة مظهر ملفك الشخصي ، زادت احتمالية تلقيك عروض عمل من العملاء المحتملين، يمكن أن يساعدك عرض أفضل أعمالك أو إبراز تجربة معينة في التميز، وإذا كنت جديدا في مجالك ، فإن خبرة التطوع مهمة أيضا.

وتتضمن الخطة الأساسية أيضا حماية الدفع للمدفوعات بالساعة والمدفوعات المستندة إلى المشروع، كما أن هذه الخطة هي 14.99 دولارا شهريا وتشمل كل شيء في الخطة الأساسية ، بالإضافة إلى:رؤية السعر الذي يقدمه المنافسون للحصول على وظيفة، وخيار للحفاظ على سرية الأرباح، فضلا عن القدرة على تخصيص عنوان URL لملف التعريف الخاص بك، ولا يتم إخفاء الملف الشخصي بسبب عدم النشاط.

3-    التواصل مع أصحاب العمل على موقع Upwork:

استخدم الروابط الخاصة بك على موقع Upwork لإرسال مقترحات للوظائف في غرفة القيادة الخاصة بك، ويجب أن تتضمن المقترحات خطابا تمهيديا ، والرسوم التي تريدها ، والإجابات على الأسئلة التي أدرجها العميل في النشر، ويمكنك أيضا إرسال أمثلة على أي عمل تعتقد أنه سيكون ذا صلة.

وقبل التقدم بطلب للحصول على وظيفة ، احصل على فكرة عن سمعة صاحب العمل المحتمل، حيث يعد مكتب Better Business Bureau و Glassdoor والبحث عن تغطية إخبارية لصاحب العمل على Google أماكن جيدة لبدء البحث.

كما يساعدك نظام تصنيف موقع Upwork في تحديد من تريد حقا العمل معه ويسمح للآخرين بمعرفة ما إذا كانوا يريدون تعيينك، تماما مثل Uber أو Lyft ، يقيم كلا الطرفين بعضهما البعض بعد اكتمال العقد، ويتم تصنيف أصحاب العمل على مقياس من فئة الخمس نجوم .

وتظهر تقييماتهم على صفحاتهم. تشكل التقييمات من عملائك درجة نجاحك في الوظيفة ، وهي النسبة المئوية المعروضة في ملفك الشخصي والتي تمثل عدد العربات التي تم إكمالها بما يرضي العميل،  تساعدك هذه التصنيفات في تحديد من تريد حقا العمل معه وتتيح للآخرين معرفة ما إذا كانوا يريدون تعيينك.

حتى لو تم فحص كل شيء ، حافظ على الاتصالات والمدفوعات داخل الموقع، لا يشجع توثيق السلوك على كلا الجانبين عمليات الاحتيال ، حيث سيحاسب العملاء على إجراء مدفوعات مشبوهة أو طلبات عمل أو تقديم مطالبات حول عملك دون إثبات في الموقع.

4-    حدد السعر الخاص بك وابدأ العمل:

موقع Upwork يأخذ جزء من أرباحك، وهيكل الرسوم عبارة عن مقياس متحرك يعتمد على إجمالي المبلغ الذي تدفعه مع العميل بمرور الوقت ، لذلك كلما عملت مع عميل أكثر ، قل المبلغ الذي تم الحصول عليه، ويمكنك توقع أن تأخذ Upwork ما يلي: 20٪ لأول 500 دولار تقوم بفاتورة العميل.

10٪ من إجمالي الفواتير مع عميل بين 500.01 دولار و 10000 دولار، و5٪ من إجمالي الفواتير مع عميل تتجاوز 10.000 دولار، ويمكنك الحصول على أموال بإحدى طريقتين: السعر بالساعة أو السعر الثابت، ورسوم موقع Upwork هي نفسها لكليهما.

سعر الساعة الخاص بك على موقع Upwork هو السعر قبل خصم الخدمة، لذلك إذا قمت بإدراج معدل 20 دولارا في الساعة لأول حفلة لك ، يمكنك أن تتوقع ربح 16 دولارا في الساعة بعد رسوم 20٪. بمجرد إصدار فاتورة بقيمة 500 دولار أمريكي لهذا العميل ، تنخفض الرسوم إلى 10٪ وستكسب 18 دولارا لكل ساعة.

وعندما تتفاوض على سعر وظيفة ثابتة السعر ، تنطبق نفس الفكرة: إذا كنت تتقاضى 400 دولار عن وظيفة ما ، فسوف تحصل على 320 دولارا بعد خصم 20٪. بمجرد إصدار فاتورة بقيمة 500 دولار أمريكي لهذا العميل ، تنخفض الرسوم إلى 10٪.

إذا اقترب منك للحصول على وظيفة بمعدل أجر منخفض ، فلا تأخذها على محمل الجد. تفاوض مع العميل للعثور على السعر المناسب، وإذا تم الاقتراب منك للحصول على وظيفة ذات معدل أجر منخفض مقابل عمل أصعب بكثير ، فلن تضطر إلى التعامل معه في ظاهره. تفاوض مع العميل لإيجاد السعر المناسب.

5-    الحصول على مدفوعات مضمونة على موقع Upwork:

يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الحصول على مدفوعات مضمونة عبر PayPal أو الإيداع المباشر أو التحويل البنكي، تتم محاسبة جميع مشاريعك بالساعة أسبوعيًا. سيتم الدفع لك بعد مراجعة العميل للعمل ، بعد 10 أيام من انتهاء فترة الفوترة.

وإذا تم إسقاط مشروع قبل انتهائه ، فعندئذ تصبح الحماية بالساعة والمعالم في متناول يدي. إذا كنت تعتقد أنه لم يتم تعويضك بشكل عادل ، فإن Upwork لديها عملية تسوية، وتبدأ المشاريع ذات السعر الثابت في الدفع عندما تصل إلى مراحل متفق عليها.

ويمكنك بدء نزاع إذا فشل العميل في دفع ثمن حدث هام أو رفض الدفع مقابل ما تعتقد أنه عمل مكتمل، وهذه نبذة عن المؤلفين: ماكس راميريز كاتب سابق في مجال التمويل الاستهلاكي في NerdWallet. ظهر عملهم أيضا في USA Today و MarketWatch.

خلاصة عامة:

بما أنك شخص مستقل وتحب العمل المستقل وترغب في تحقيق مكسب مادي، فلا تتردد في الدخول إلى الموقع واكتشف أسراره المميزة وخدماته المتعددة، التي تفتح أمامك مجالات واسعة لتختار المهارة التي تناسبك والتي تتقنها، حتى تنطلق في العمل، وحتى تحقق الهدف الذي ترغب فيه وهو كسب المال وتحقيق ثروة.